هاتف : 059-439-0000
البريد الالكتروني : info@hrasat.com

12 طريقة تستخدم بها البنوك المراقبة الإلكترونية لمحاربة الجريمة والخسائر المالية

فوائد الكاميرات الامنية في المحافظة على الامن في البنوك و تخزين لقطات المراقبة حيث تثبت فائدتها في البحث في لقطات الفيديو عن معاملات مصرفية محددة وصور لأفراد معينين حيث يمكن استخدام المعلومات لتحديد المجرمين والمساعدة في حماية حسابات العملاء.

2021 شركة حراسات هى الافضل فى المملكة العربية السعودية

لدينا خبرة طويلة على مدى سنوات فى تقديم خدمات على اعلى مستوى من اجل الشعور بالامن والاستقرار ونحن حريصون جدا على ارضاء عملاؤنا والتطوير المستمر فى اساليب ومنظومة العمل .

اتصل بنا للحصول على خدماتنا

059-439-0000
info@hrasat.com

يجب على كل بنك ضمان سلامة موظفيه وعملائه وموارده وممتلكاته الخاصة ، وأن يكون على دراية بالتهديدات الداخلية والخارجية وبالتالي فإن الحاجة إلى تدابير المراقبة بالفيديو تتزايد أكثر من أي وقت مضى في العالم دفع الارتفاع الكبير في التهديدات الأمنية البنوك إلى إعطاء الأولوية لاعتماد تقنيات المراقبة المتقدمة تعد معدلات الجريمة المتزايدة وتزايد حالات الخروقات الأمنية ، مما يؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح والمعلومات والأصول ، من المحركات الرئيسية لسوق الأمن الإلكتروني.

توصي المؤسسات المالية والبنوك بشدة بأنظمة المراقبة بالفيديو لتوفير الأمن لمبانيها ، والحفاظ على إدارة النقد ، ومراقبة أنشطة العملاء والموظفين.

1.ردع السرقات

تستمر البنوك في أن تكون أهدافًا عالية المخاطر للمجرمين الذين يبحثون عن تعويضات كبيرة. يعمل الإعداد المناسب للمراقبة بالفيديو للبنك كرادع للصوص ، وفي أسوأ السيناريوهات ، فإنه يوفر صورًا ومقاطع فيديو مهمة تعمل كأدلة لإنفاذ القانون.

2.التحقيق الجنائي

في حالة السرقة أو الاحتيال ، غالبًا ما توفر لقطات المراقبة أدلة لتسريع التحقيقات وتحديد وتعقب المشتبه بهم.

3.التحقق من الاحتيال

تعد أنظمة المراقبة بالفيديو مع تحليلات الفيديو لدى شركة الحراسات الامنية المتقدمة مساعدة كبيرة في إجراء عمليات التحقق من الاحتيال في البنوك من خلال تسجيل بيانات المعاملات والتقاط صور المخالفين. يخشى الموظفون من الوقوع في أي أنشطة تلاعب حيث يمكن استخدام المعلومات لتحديد المجرمين والمساعدة في حماية حسابات العملاء.

4.مكافحة "عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي الوهمية"

ليس من غير المألوف أن يقوم عملاء البنوك بالإبلاغ عن عمليات سحب مشبوهة من أجهزة الصراف الآلي حيث تم أخذ الأموال من حساباتهم دون علمهم. يمكن أن توفر الكاميرات الأمنية  لدى شركة الحراسات الامنية للبنك ، التي تسجل كل معاملة من معاملات الصراف الآلي ، إجابات في مثل هذه المواقف.

5.تنسيق المعلومات من مواقع متعددة

يسمح نظام المراقبة بالفيديو  لدى شركة الحراسات الامنية للبنك الحديث بنقل لقطات من عدة فروع إلى غرفة مراقبة مركزية ، أو مشاهدتها عبر الإنترنت. هذا يجعل التدقيق والتحكم أمرًا سهلاً للغاية وسريعًا وفعالًا من حيث التكلفة.

6.التكامل مع أنظمة الإنذار

تسهل أنظمة مراقبة العصر الجديدة دمج الكاميرات الأمنية  للبنوك مع أنظمة الإنذار في شبكة واحدة وهذا يجعل أنظمة الأمان أكثر سرعة وهي وظيفة مفيدة للغاية في البنوك.

7.وظائف ذكية

يمكن استخدام الكاميرات الأمنية الذكية المزودة بتحليلات الفيديو وأجهزة الاستشعار المتقدمة لدى شركة الحراسات الامنية ، مثل الاهتزاز والحركة وكسر الزجاج والدخان واكتشاف الحرارة وما إلى ذلك ، لتحديد وردع النشاط المشبوه أو غير الطبيعي في البنك وحوله.

8.التخزين الرقمي

باستخدام التكنولوجيا الرقمية لدى شركة الحراسات الامنية ، أصبح تخزين لقطات المراقبة وإدارتها أكثر كفاءة وملاءمة ويمكن الوصول إليها ، مما يسمح بتقنيات بحث متقدمة تساعد في تحديد حوادث معينة وتحديد المشتبه بهم بسهولة وسرعة ودقة أكبر.

9.المراقبة المستمرة

تسمح الكاميرات الأمنية لدى شركة الحراسات الامنية  للبنك بالمراقبة المستمرة للمرافق المصرفية ، مما يوفر الحماية خارج ساعات العمل العادية. هذا مفيد بشكل خاص لأجهزة الصراف الآلي ، التي يمكن للعملاء الوصول إليها على مدار 24 ساعة في اليوم.

10.التعرف على البيانات

أنظمة المراقبة بالفيديو لدى شركة الحراسات الامنية التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية قادرة على أشكال متقدمة من التعرف على البيانات ، والتي تثبت فائدتها في البحث في لقطات الفيديو عن معاملات مصرفية محددة وصور لأفراد معينين.

11. الوصول عن بعد

تسمح الكاميرات الامنية  لدى شركة الحراسات الامنية  بالمراقبة عن بُعد لمقاطع الفيديو الحية والمؤرشفة من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت والوصول إلى الشبكة.

12. تعزيز ثقة العملاء

أخيرًا ، مع وجود العملاء في قلب كل بنك ، يظل الاهتمام الأول لكل بنك يقبل أرباح الحياة لعملائه هو ثقتهم بالبنك وثقتهم به. كلما كان البنك أكثر أمانًا ، زادت ثقة عملائه. يقطع نظام المراقبة بالفيديو الفعال للبنك شوطًا طويلاً في تعزيز هذا الشعور بالأمان ، وتعزيز صورته العامة ومصداقيته.